أعلنت شركة فورد أنها ستستدعي الآن آلاف شاحنات F-150 الشهيرة بسبب مخاوف من احتمال انفصال الصواميل. وسيتم استدعاء 29,501 شاحنة فورد F-150 لايتنينج الكهربائية، المصممة كموديلات 2024-2025، لفحص صواميل مفصل ذراع التحكم العلوي الأمامي. وتعتقد فورد أن بعض الصواميل لم تربط بشكل صحيح، وقد ترتخي، أو حتى تنفصل تمامًا. وفي حال حدوث ذلك، قد ينفصل مفصل التوجيه عن ذراع التحكم، مما يؤدي إلى فقدان السيطرة.

ولدى فورد إعداد عزم دوران محدد لصواميل مفصل ذراع التحكم، لكنها تشير إلى أن بعضها قد لا يكون محكمًا بشكل صحيح بسبب اختلاف في محاذاة الصواميل. في حال انفكاك الصواميل، فمن المرجح أن يكون لدى المالكين مدة كافية من التحذير قبل أن تخرج مكونات نظام التعليق في اتجاهين متعاكسين.
وتقول فورد إن على السائقين الانتباه جيدًا للاهتزازات أو الطقطقات أو الخشخشات غير العادية عند عبور المطبات والأسطح غير المستوية. ووفقًا لفورد، فقد أدركت المشكلة لأول مرة في 6 مارس 2025، عندما تلقت بلاغًا عن فقدان صامولة ذراع التحكم العلوية الأمامية اليمنى في شاحنة F-150 لايتنينج موديل 2024، التي صنعت قبل ثلاثة أيام فقط. كانت الشاحنة قد قطعت حوالي 634 ميلًا على عداد المسافات عندما أبلغ العميل عن عطل في العجلة الأمامية أثناء القيادة. تم سحب الشاحنة إلى وكالة، حيث أكد فني أن الصامولة مفقودة وأن ذراع التحكم قد انفصل عن المفصل

ولدى فورد إعداد عزم دوران محدد لصواميل مفصل ذراع التحكم، لكنها تشير إلى أن بعضها قد لا يكون محكمًا بشكل صحيح بسبب اختلاف في محاذاة الصواميل. في حال انفكاك الصواميل، فمن المرجح أن يكون لدى المالكين مدة كافية من التحذير قبل أن تخرج مكونات نظام التعليق في اتجاهين متعاكسين.
وتقول فورد إن على السائقين الانتباه جيدًا للاهتزازات أو الطقطقات أو الخشخشات غير العادية عند عبور المطبات والأسطح غير المستوية. ووفقًا لفورد، فقد أدركت المشكلة لأول مرة في 6 مارس 2025، عندما تلقت بلاغًا عن فقدان صامولة ذراع التحكم العلوية الأمامية اليمنى في شاحنة F-150 لايتنينج موديل 2024، التي صنعت قبل ثلاثة أيام فقط. كانت الشاحنة قد قطعت حوالي 634 ميلًا على عداد المسافات عندما أبلغ العميل عن عطل في العجلة الأمامية أثناء القيادة. تم سحب الشاحنة إلى وكالة، حيث أكد فني أن الصامولة مفقودة وأن ذراع التحكم قد انفصل عن المفصل