الكومبس: حذر خبراء سويديون من تنامي قوة الفيسبوك، وزيادة قدرته على التحكم بكل ما ينشر على شبكة الانترنت.

وقالت الخبيرة الاستراتيجية في وسائل الاتصال Annika Lidne لوكالة الأنباء السويدية TT إن الفيسبوك قام بإجراء اختبار، سمح فيه لوسائل الإعلام بنشر مقالات مختارة بشكل مباشر على الشبكة الاجتماعية، ما ساهم في زيادة وسرعة نشر وتحميل المحتوى الإعلامي.
وأوضحت أن مسؤولي الفيسبوك يمكن أن يبرروا هذه الخطوة، بأنها طوعية، وتعتمد على تقديم الميزات الجديدة فقط، مبينةً أن هذا الإجراء يعتبر نوع من الاحتكار الإعلامي.
وذكرت ليدنه أن وسائل الإعلام تواجه حالياً مشكلة كبيرة في الوصول إلى الفئات العمرية الأصغر سناً، منوهةً إلى أن هذه الاستراتيجية قد تكون فرصة حقيقية لبقاء أي وسيلة إعلامية على قيد الحياة، وخلق جيل جديد من قراء المقالات.
وبحسب مدير الإنتاج في الفيسبوك Michael Reckhow فإن الموقع استخدم منذ فترة طويلة وعلى نطاق واسع نشر المقالات، وذلك من خلال ربط القراء بموقع الوسائل الإعلامية مباشرة، مشيراً إلى أن الاختبار الجديد ساهم في انتشار النصوص والصور مباشرةً على الشبكة، ما أدى إلى تحقيق أرباح سريعة بالنسبة للمستخدمين.
وبين أن الميزة الجديدة أدت إلى تحميل المقالات خلال 8 ثواني، وهذا المعدل هو أبطأ محتوى خلال عملية النشر على الفيسبوك.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد أكدت على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام قادرة على بيع الإعلانات في الصحف، أو السماح للفيسبوك ببيع هذه الإعلانات والحصول على نسبة 30 % من الإيرادات.

وقالت الخبيرة الاستراتيجية في وسائل الاتصال Annika Lidne لوكالة الأنباء السويدية TT إن الفيسبوك قام بإجراء اختبار، سمح فيه لوسائل الإعلام بنشر مقالات مختارة بشكل مباشر على الشبكة الاجتماعية، ما ساهم في زيادة وسرعة نشر وتحميل المحتوى الإعلامي.
وأوضحت أن مسؤولي الفيسبوك يمكن أن يبرروا هذه الخطوة، بأنها طوعية، وتعتمد على تقديم الميزات الجديدة فقط، مبينةً أن هذا الإجراء يعتبر نوع من الاحتكار الإعلامي.
وذكرت ليدنه أن وسائل الإعلام تواجه حالياً مشكلة كبيرة في الوصول إلى الفئات العمرية الأصغر سناً، منوهةً إلى أن هذه الاستراتيجية قد تكون فرصة حقيقية لبقاء أي وسيلة إعلامية على قيد الحياة، وخلق جيل جديد من قراء المقالات.
وبحسب مدير الإنتاج في الفيسبوك Michael Reckhow فإن الموقع استخدم منذ فترة طويلة وعلى نطاق واسع نشر المقالات، وذلك من خلال ربط القراء بموقع الوسائل الإعلامية مباشرة، مشيراً إلى أن الاختبار الجديد ساهم في انتشار النصوص والصور مباشرةً على الشبكة، ما أدى إلى تحقيق أرباح سريعة بالنسبة للمستخدمين.
وبين أن الميزة الجديدة أدت إلى تحميل المقالات خلال 8 ثواني، وهذا المعدل هو أبطأ محتوى خلال عملية النشر على الفيسبوك.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد أكدت على ضرورة أن تكون وسائل الإعلام قادرة على بيع الإعلانات في الصحف، أو السماح للفيسبوك ببيع هذه الإعلانات والحصول على نسبة 30 % من الإيرادات.