في معرض جوانجدونج-هونج كونج-ماكاو للسيارات في منطقة الخليج الكبير لعام 2025، كشفت شاومي رسميًا عن نسخة SU7 Ultra Track Edition، أو إس يو 7 ألترا تراك إيديشن. وهي نسخة محسنة من سيارتها السيدان الكهربائية الرائدة عالية الأداء. وتقدم هذه النسخة الجديدة كخيار إضافي بقيمة 100,000 يوان أي 13,880 دولار ضمن باقة تراك بروفيشنال وهي تعتمد على إمكانيات SU7 Ultra الحالية مع مجموعة من التعديلات المتخصصة لأداء يركز على حلبات السباق. ومن المتوقع طرح الباقة للبيع قريبًا.

ويأتي إصدار تراك إيديشن مزود بتعليق Bilstein EVO R قابل للتعديل، وإطارات Pirelli P Zero Trofeo RS، ووسادات فرامل Endless المخصصة للسباقات، وعجلات قياس 21 بوصة , وجميعها طُوّرت للاستخدام المتواصل في ظروف حلبات السباق الصعبة. وقد أثبتت شاومي هذا من خلال اختبارات مكثفة للحلبات المحلية وحلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.
ومن حيث التصميم، يقدم إصدار تراك إيديشن العديد من التحسينات الشكلية والوظيفية، بما في ذلك شعار شاومي المميز المصنوع من ألياف الكربون والذهب عيار 24 قيراطًا. وهو مستوحى من النماذج الأولية المبكرة لشاومي، كما يُقلل غطاء المحرك ثنائي الفتحات المصنوع من ألياف الكربون الوزن بمقدار 1.3 كجم ويتميز بفتحتي تهوية مدمجتين لتحسين تدفق الهواء الأمامي.
وتمتد مكونات ألياف الكربون الإضافية إلى السقف، والجناح الخلفي، والمشتت، وأغطية المرايا، والعتبات الجانبية. ويقترن الجناح الخلفي الثابت والصادم الخلفي الجديد الجريء بمشتت هواء نشط عملي، مما يعزز من جاهزية السيارة للحلبات. ويبلغ طول السيارة 5,070 ملم، وعرضها 1,970 ملم، وارتفاعها 1,465 ملم، وقاعدة عجلاتها 3,000 ملم.
وتتميز السيارة عن الطراز القياسي بملصقات “Ultra” الفضية على الجانبين، ولا يزال مستشعر LiDAR مثبتًا على السقف. في الخلف، تُبرز شعارات SU7 Ultra السوداء ومشتت الهواء المستوحى من سيارات السباق.
وداخل المقصورة، تعكس نسخة تراك إيديشن جوهرها الرياضي بشكل كبير باستخدام جلد ألكانتارا وألياف الكربون. كما تم الانتهاء مما يصل إلى 21 قطعة من الزخارف الداخلية بألياف الكربون، بما في ذلك عجلة القيادة بشريط أصفر في الوسط، ومساند المقاعد، والكونسول الوسطي، وألواح الأبواب، وعتبات الأبواب المضيئة. وتعد لوحة العدادات قياس 7.1 بوصة وشاشة اللمس المركزية قياس 16.1 بوصة الواجهات الرئيسية، مدعومة بنظام صوتي من 25 مكبر صوت، وشاحنين لاسلكيين للهواتف بقوة 50 واط.
ويستخدم كل من الطرازين القياسي وطراز تراك إيديشن نظام دفع رباعي ثلاثي المحركات: محركان V8 خلفيان بقوة 578 حصانًا لكل منهما، ومحرك V6 أمامي بقوة 392 حصانًا، ليوفرا معًا قوة إجمالية تبلغ 1,548 حصانًا. ويتسارع الطراز من صفر إلى 100 كم/ساعة في 1.98 ثانية فقط، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم/ساعة.
ويتم توفير الطاقة بواسطة بطارية CATL Kirin II بسعة 93.7 كيلوواط/ساعة وتعمل بجهد 897 فولت. ويبلغ المدى القياسي 630 كم وفقًا لمعايير CLTC . وعلى عكس الطراز القياسي، فإن إصدار تراك إيديشن مُفعّل بالكامل. ويضمن نظام التبريد المُحسّن وإدارة الحرارة أداءً ثابتًا حتى بعد عشر لفات ساخنة أو أكثر.
على حلبة السباق، أثبتت تراك إيديشن قدراتها بالفعل. سجلت السيارة زمنًا قدره 2:09.944 دقيقة في حلبة شنغهاي الدولية أي أسرع من بورشه تايكان توربو جي تي . وحصلت شاومي على حقوق تسمية المنعطف 12 في نوربورغرينغ، والذي يُطلق عليه الآن اسم “منحنى شاومي”.

ويأتي إصدار تراك إيديشن مزود بتعليق Bilstein EVO R قابل للتعديل، وإطارات Pirelli P Zero Trofeo RS، ووسادات فرامل Endless المخصصة للسباقات، وعجلات قياس 21 بوصة , وجميعها طُوّرت للاستخدام المتواصل في ظروف حلبات السباق الصعبة. وقد أثبتت شاومي هذا من خلال اختبارات مكثفة للحلبات المحلية وحلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.
ومن حيث التصميم، يقدم إصدار تراك إيديشن العديد من التحسينات الشكلية والوظيفية، بما في ذلك شعار شاومي المميز المصنوع من ألياف الكربون والذهب عيار 24 قيراطًا. وهو مستوحى من النماذج الأولية المبكرة لشاومي، كما يُقلل غطاء المحرك ثنائي الفتحات المصنوع من ألياف الكربون الوزن بمقدار 1.3 كجم ويتميز بفتحتي تهوية مدمجتين لتحسين تدفق الهواء الأمامي.
وتمتد مكونات ألياف الكربون الإضافية إلى السقف، والجناح الخلفي، والمشتت، وأغطية المرايا، والعتبات الجانبية. ويقترن الجناح الخلفي الثابت والصادم الخلفي الجديد الجريء بمشتت هواء نشط عملي، مما يعزز من جاهزية السيارة للحلبات. ويبلغ طول السيارة 5,070 ملم، وعرضها 1,970 ملم، وارتفاعها 1,465 ملم، وقاعدة عجلاتها 3,000 ملم.
وتتميز السيارة عن الطراز القياسي بملصقات “Ultra” الفضية على الجانبين، ولا يزال مستشعر LiDAR مثبتًا على السقف. في الخلف، تُبرز شعارات SU7 Ultra السوداء ومشتت الهواء المستوحى من سيارات السباق.
وداخل المقصورة، تعكس نسخة تراك إيديشن جوهرها الرياضي بشكل كبير باستخدام جلد ألكانتارا وألياف الكربون. كما تم الانتهاء مما يصل إلى 21 قطعة من الزخارف الداخلية بألياف الكربون، بما في ذلك عجلة القيادة بشريط أصفر في الوسط، ومساند المقاعد، والكونسول الوسطي، وألواح الأبواب، وعتبات الأبواب المضيئة. وتعد لوحة العدادات قياس 7.1 بوصة وشاشة اللمس المركزية قياس 16.1 بوصة الواجهات الرئيسية، مدعومة بنظام صوتي من 25 مكبر صوت، وشاحنين لاسلكيين للهواتف بقوة 50 واط.
ويستخدم كل من الطرازين القياسي وطراز تراك إيديشن نظام دفع رباعي ثلاثي المحركات: محركان V8 خلفيان بقوة 578 حصانًا لكل منهما، ومحرك V6 أمامي بقوة 392 حصانًا، ليوفرا معًا قوة إجمالية تبلغ 1,548 حصانًا. ويتسارع الطراز من صفر إلى 100 كم/ساعة في 1.98 ثانية فقط، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 350 كم/ساعة.
ويتم توفير الطاقة بواسطة بطارية CATL Kirin II بسعة 93.7 كيلوواط/ساعة وتعمل بجهد 897 فولت. ويبلغ المدى القياسي 630 كم وفقًا لمعايير CLTC . وعلى عكس الطراز القياسي، فإن إصدار تراك إيديشن مُفعّل بالكامل. ويضمن نظام التبريد المُحسّن وإدارة الحرارة أداءً ثابتًا حتى بعد عشر لفات ساخنة أو أكثر.
على حلبة السباق، أثبتت تراك إيديشن قدراتها بالفعل. سجلت السيارة زمنًا قدره 2:09.944 دقيقة في حلبة شنغهاي الدولية أي أسرع من بورشه تايكان توربو جي تي . وحصلت شاومي على حقوق تسمية المنعطف 12 في نوربورغرينغ، والذي يُطلق عليه الآن اسم “منحنى شاومي”.