وجاءت النتائج ضمن تقرير أصدرته مصلحة شؤون المدارس Skolverket، شارك فيه نحو 6,400 طالب و3,300 معلم خلال ربيع عام 2024.
وقال مستشار التعليم في المصلحة وكاتب التقرير، توماس فوروسن، في تصريح لوكالة الأنباء TT نعلم أيضاً أن الشعور بالأمان يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالصحة النفسية للطلاب، ورفاهيتهم، وفرصهم في تحقيق أهداف التعليم.
وبيّن التقرير أن أدنى مستويات الشعور بالأمان سُجّلت في مراحيض المدارس، وغرف تبديل الملابس، والحمامات. كما ذكر نصف طلاب المدارس الأساسية فقط أن الطلاب يتعاملون دائماً أو غالباً باحترام مع بعضهم البعض ومع المعلمين.
وتُظهر النتائج أيضاً أن أكثر من نصف طلاب المرحلة الإعدادية يشعرون بأن البالغين في المدرسة لا يدركون دائماً، أو يدركون نادراً، أو لا يدركون على الإطلاق، ما إذا كان أحد الطلاب يتعرض لسوء المعاملة
