في حين أن العديد من محبي الأداء العالي قد لا يزالون متشككين في قرار مرسيدس-AMG بتصنيع سيارات سيدان كهربائية فائقة وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات، إلا أن صور تجسسية تقدم لمحات عن هذه المركبات. ولا تزال العديد من التفاصيل طي الكتمان، بما في ذلك الاسم، لكن هذه الصور تُقدم لنا لمحات كاشفة. وتبدو هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات في وضع جيد لمنافسة سيارات مثل لوتس إليتر وبورشة كايين EV، لتنضم إلى سوق سيارات الـSUV الكهربائية عالية الأداء.

وتتميز سيارة AMG الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة بانخفاضها الملحوظ مقارنةً بسيارات مرسيدس الكروس أوفر المتوفرة حاليًا في السوق، وهي أشبه بسيارة كروس أوفر كبيرة، حيث تشبه فيراري بوروسانجوي. وأبدع المهندسون في إخفاء معظم تفاصيل التصميم في المقدمة من خلال التمويه وتغطية الهيكل الخارجي. ومع ذلك، يمكن رؤية الخطوط العريضة للشبكة الأمامية كبيرة الحجم والشكل الأساسي للمصابيح الأمامية.
كما يظهر من الجانب تواجد العجلات السوداء، والمكابح البرتقالية، وإطارات كونتيننتال الضخمة. وتشير الشائعات إلى أن قوة السيارة ستتجاوز 1000 حصان، وهو ما يُفسر الحجم الهائل للإطارات. كما ستأتي بمقابض أبواب مدمجة ومنافذ شحن على كلا اللوحين الخلفيين. وقد تبدو فتحات الشحن المزدوجة مبالغًا فيها، لكنها ستكون مفيدة على الأرجح في محطات الشحن العامة المزدحمة أو في أنظمة الشحن ثنائية الاتجاه.
وتواصل مرسيدس-AMG استخدام أجزاء مزيفة في الجزء الخلفي من نماذجها الأولية لتضليل مصوري التجسس. ولذلك، تتميز هذه السيارة بمصابيح خلفية بدائية، وعاكسات رخيصة، وصادم سيخضع بلا شك لتغييرات كبيرة في الإنتاج. ومع ذلك، فإن شكل النافذة الخلفية والباب الخلفي يُذكرنا إلى حد ما بسيارة كيا EV6.
وبدلاً من تعديل منصة EVA الحالية التي تستخدمها سيارة EQE SUV وغيرها، تُصمم AMG هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء على منصة AMG-EA الجديدة كليًا. ويشترك هذا الهيكل المصنوع بكثافة من الألومنيوم مع سيارة AMG الكهربائية الفائقة السيدان القادمة، ويعمل بنظام كهربائي بقوة 800 فولت، مما يشير إلى أن الشحن السريع والكفاءة الحرارية كانتا على رأس قائمة الأولويات. والأهم من ذلك، أنه تم تصميمه من الألف إلى الياء مع وضع ديناميكيات القيادة في الاعتبار.
ومثل سيارة AMG السيدان، ستستخدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات محركات كهربائية من الجيل التالي طورتها شركة الهندسة البريطانية ياسا. وكل محرك قا در على إنتاج ما يصل إلى 480 حصان. وتخطط AMG لتقديم نسخ ثنائية وثلاثية المحركات، ومن المتوقع أن يتجاوز الطراز الأعلى بسهولة 1000 حصان. وسيجعلها ذلك أقوى سيارة AMG للطرق حتى الآن، متفوقة حتى على أقوى طرازات محركات الاحتراق الداخلي التي صنعتها العلامة التجارية على الإطلاق.
ومن المتوقع أن تظهر سيارة AMG الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة لأول مرة في وقت ما في عام 2026، لتصل إلى صالات العرض كطراز لعام 2027.

وتتميز سيارة AMG الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة بانخفاضها الملحوظ مقارنةً بسيارات مرسيدس الكروس أوفر المتوفرة حاليًا في السوق، وهي أشبه بسيارة كروس أوفر كبيرة، حيث تشبه فيراري بوروسانجوي. وأبدع المهندسون في إخفاء معظم تفاصيل التصميم في المقدمة من خلال التمويه وتغطية الهيكل الخارجي. ومع ذلك، يمكن رؤية الخطوط العريضة للشبكة الأمامية كبيرة الحجم والشكل الأساسي للمصابيح الأمامية.
كما يظهر من الجانب تواجد العجلات السوداء، والمكابح البرتقالية، وإطارات كونتيننتال الضخمة. وتشير الشائعات إلى أن قوة السيارة ستتجاوز 1000 حصان، وهو ما يُفسر الحجم الهائل للإطارات. كما ستأتي بمقابض أبواب مدمجة ومنافذ شحن على كلا اللوحين الخلفيين. وقد تبدو فتحات الشحن المزدوجة مبالغًا فيها، لكنها ستكون مفيدة على الأرجح في محطات الشحن العامة المزدحمة أو في أنظمة الشحن ثنائية الاتجاه.
وتواصل مرسيدس-AMG استخدام أجزاء مزيفة في الجزء الخلفي من نماذجها الأولية لتضليل مصوري التجسس. ولذلك، تتميز هذه السيارة بمصابيح خلفية بدائية، وعاكسات رخيصة، وصادم سيخضع بلا شك لتغييرات كبيرة في الإنتاج. ومع ذلك، فإن شكل النافذة الخلفية والباب الخلفي يُذكرنا إلى حد ما بسيارة كيا EV6.
وبدلاً من تعديل منصة EVA الحالية التي تستخدمها سيارة EQE SUV وغيرها، تُصمم AMG هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء على منصة AMG-EA الجديدة كليًا. ويشترك هذا الهيكل المصنوع بكثافة من الألومنيوم مع سيارة AMG الكهربائية الفائقة السيدان القادمة، ويعمل بنظام كهربائي بقوة 800 فولت، مما يشير إلى أن الشحن السريع والكفاءة الحرارية كانتا على رأس قائمة الأولويات. والأهم من ذلك، أنه تم تصميمه من الألف إلى الياء مع وضع ديناميكيات القيادة في الاعتبار.
ومثل سيارة AMG السيدان، ستستخدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات محركات كهربائية من الجيل التالي طورتها شركة الهندسة البريطانية ياسا. وكل محرك قا در على إنتاج ما يصل إلى 480 حصان. وتخطط AMG لتقديم نسخ ثنائية وثلاثية المحركات، ومن المتوقع أن يتجاوز الطراز الأعلى بسهولة 1000 حصان. وسيجعلها ذلك أقوى سيارة AMG للطرق حتى الآن، متفوقة حتى على أقوى طرازات محركات الاحتراق الداخلي التي صنعتها العلامة التجارية على الإطلاق.
ومن المتوقع أن تظهر سيارة AMG الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة لأول مرة في وقت ما في عام 2026، لتصل إلى صالات العرض كطراز لعام 2027.