جاجوار لاندروفر تتوقف عن تصنيع سياراتها في الصين وتتبني علامات صينية!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 54760
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

جاجوار لاندروفر تتوقف عن تصنيع سياراتها في الصين وتتبني علامات صينية!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أعلنت مجموعة جاجوار لاند روفر (JLR) استسلامها في الصين، حيث ألغت نماذجها الخاصة واختارت إعادة تسمية المنصات المصنعة في الصين اعتبارًا من عام 2026. وتأتي هذه الخطوة بعد أن خسر مشروعها المشترك مع شيري 18.7 مليون دولار في السنة المالية الماضية. ومن جانب جاجوار، سيتوقف إنتاج سيارات XE وXF وE-Pace، التي تُصنع حاليًا في مصنع مملوك لشركة شيري، في سبتمبر. وستُنهي لاندروفر تصنيع سيارتي رينج روفر إيفوك ولاندروفر ديسكفري سبورت في الصين بنهاية العام المقبل.
صورة
ومن المقرر عودة اسم فريلاندر ، ولكن ليس كما هو معروف. ووفقًا لتقرير ، يجري حاليًا تجهيز مجموعة جديدة من الطرازات المخصصة للصين لبيعها من قِبل جاجوار لاندروفر وشيري تحت علامة فريلاندر الجديدة كليًا. وستعتمد هذه المجموعة على منصة شيري T1X، التي طُوّرت بمساعدة جاجوار لاندروفر منذ عام 2016. وتُستخدم منصة T1X المعيارية حاليًا في العديد من سيارات الـSUV من شيري ، وتيجو، وأومودا، وجايكو.
وستُزوَّد أول سيارة فريلاندر بنظام دفع هجين قابل للشحن . وستُشارك جاجوار لاند روفر في التصميم، لكن سيارات فريلاندر لن تعتمد فقط على المنصة الصينية، بل ستُصمَّم خصيصًا للسوق الصينية مما يجعلها مثالية للسوق الصينية، وفقًا للمدير المالي لشركة جاجوار لاندروفر، ريتشارد مولينو.
ومن المعتقد أن سيارات فريلاندر سوف تستمر في البيع جنبًا إلى جنب مع الواردات الأكبر حجمًا، مثل رانج روفر وديفندر ، وهي طرازات أعلى سعرًا وأقل تأثرًا بحرب الأسعار مع الشركات المصنعة المحلية.
وصرح مولينو للمستثمرين أن صعوبة هذا العام تعود إلى انتهاء صلاحية معظم الطرازات، وأن علامات تجارية أخرى تواجه تحديات مماثلة. في الواقع، لطالما كان السوق الصيني صعبًا على شركات صناعة السيارات الأجنبية لترك بصمتها فيه. وتبتكر العديد من العلامات التجارية، مثل فرع أودي AUDI، أساليب جديدة لجذب المشترين المحليين مع الاستفادة من التقنيات المحلية.
صورة
ومع ذلك، جاءت خسارة العام الماضي مباشرة بعد تحقيق ربح قدره 47.8 مليون دولار أمريكي خلال السنة المالية 2023. ولحسن حظ جاجوار لاند روفر، بدأت مبيعاتها في التحسن خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2025، مدعومةً بارتفاع الطلب الأمريكي. ومع ذلك، بالنسبة لشركة كانت تعتبر الصين أكبر أسواقها، أصبحت الصين الآن في المرتبة الخامسة، مما يشير ليس فقط إلى أداء باهت، بل إلى تراجع عام في مواجهة المنافسة الجديدة.
ورغم أن الأمر لم يُحسم بعد، إلا أن هناك احتمالًا كبيرًا أن تنتشر علامة فريلاندر عالميًا. ومع استراتيجية جاجوار لاند روفر المُربكة بعض الشيء ، والمتمثلة في إنشاء علامات تجارية فرعية مثل رينج روفر وديسكفري، قد تُباع علامة فريلاندر، التي تركز على الصين، في الخارج. وقال مولينو: إنها قادرة على التوسع عالميًا، وهو ما قد يتوافق أيضًا مع خطط شيري للتوسع في السوق الخارجية. في العام الماضي، كانت شيري أكبر مُصدّر للسيارات في الصين، حيث شحنت 1.14 مليون سيارة.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“