إعلان ترويجي لسيارات جاغوار يثير جدلاً.. وماسك يعلق ساخراً!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 55023
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

إعلان ترويجي لسيارات جاغوار يثير جدلاً.. وماسك يعلق ساخراً!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

أثار مقطع فيديو ترويجي لتغيير العلامة التجارية للسيارات الفارهة جاغوار انتقادات واسعة عبر الإنترنت، بظهور فتيات دعاية ترتدين ملابس زاهية الألوان دون وجود سيارة في الفيديو.
ومن المقرر إطلاق العلامة التجارية الجديدة، التي تتضمن شعاراً جديداً، في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل خلال أسبوع ميامي للفنون، حيث ستكشف الشركة المملوكة لمجموعة تاتا موتورز الهندية عن سيارة كهربائية جديدة من طراز جي.تي والتي روجت لها الشركة منذ فترة عبر الإنترنت.
يأتي ذلك في الوقت الذي تنفذ فيه شركة جاغوار لاند روفر خطة تستهدف تحويل العلامة التجارية جاغوار إلى السيارات الكهربائية بالكامل.
جاغوار تغيّر شعارها وتعلن عن ولادة جديدة

بعد عام من التوقف، أعلنت شركة جاغوار البريطانية للسيارات دخول حقبة جديدة، من خلال إطلاق شعار مبتكر، ومجموعة من السيارات الكهربائية ذات العلامة التجارية الجديدة، وسيتم إطلاقه يوم 3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ضمن فعاليات أسبوع ميامي للفنون.
تقول المواد الترويجية في الإعلان لا تقلد شيئاً. نحن هنا لحذف العادي. لنكون جريئين. لا نقلد شيئاً.
يظهر الفيديو الترويجي، المنشور على منصتي التواصل الاجتماعي إنستغرام وإكس فتيات دعاية يرتدين ملابس مستقبلية بألوان زاهية يسرن في منظر طبيعي يشبه الكائنات الفضائية، مع عبارة تقول حطم القوالب.
أثار هذا الفيديو الإعلاني غضباً على الإنترنت، حيث قال معلقون إنه في ظل عدم وجود سيارة أصبحت الرسالة غامضة.
وكتب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة إكس في تعليق على الإعلان عبر المنصة هل تبيعون سيارات؟.
كما انتقد مستخدمون آخرون شكل الشعار الجديد للسيارة. كما تم تغيير صورة النمر "القافز" الذي يمثل شعار السيارة.
وقال تشارلز تايلور، أستاذ التسويق في كلية فيلانوفا للأعمال بولاية بنسلفانيا، إن الفيديو الترويجي يضرب النغمة الخاطئة للمشترين المحتملين، وقال إن الشركة ترتكب خطأ بعدم استخدام تراث العلامة التجارية كسيارة رياضية بريطانية أنيقة عالية الأداء في تسويقها.
وأضاف إذا جاءوا بسيارة كهربائية جيدة حقاً، فيمكنهم البناء على صورتهم السابقة بدلاً من التخلص من تراث العلامة التجارية والمضي في هذا الاتجاه الجديد .. من الصعب أن نرى سوقاً كافية من الناس الذين يعجبهم هذا الاتجاه .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“