استخدام السنوس يزداد بين الطلاب في السويد!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48438
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

استخدام السنوس يزداد بين الطلاب في السويد!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

كشفت دراسة جديدة أجرتها الجمعية السويدية لمكافحة الكحول والمخدرات (CAN) عن ازدياد استخدام الطلاب واليافعين لـ”السنوس”، على الرغم من تشديد القانون في أغسطس من العام الماضي ورفع سن شراء السنوس الأبيض إلى 18 عاماً.
ووجدت الدراسة التي نشرتها الجمعية أن 24 بالمئة من طلاب المدارس الثانوية يستخدمون السنوس الأبيض، وهو شكل من أشكال السنوس الخالي من التبغ والذي يحتوي على نيكوتين، بينما قال 13 بالمئة من طلاب الصف التاسع إنهم يستخدمون السنوس الأبيض أيضاً.
وفيما يتعلق باستهلاك المخدرات الأخرى، وجدت الدراسة أن 7 بالمئة من طلاب الصف التاسع و15 بالمئة من طلاب المدارس الثانوية استخدموا المخدرات في مرحلة ما من حياتهم.
كما وجدت الدراسة أن لعب القمار بين طلاب المدارس الثانوية الذكور آخذ في الازدياد، حيث قال 40 بالمئة منهم إنهم لعبوا القمار خلال العام الماضي.
وقالت سيري ثور، الباحثة في CAN يمكننا أن نرى أن استخدام التبغ الأبيض بين الشباب يستمر في الزيادة حتى هذا العام، على الرغم من قواعد السن الجديدة.
وأضافت يشير هذا إلى أن سن 18 عاماً ليس حلاً سحرياً لخفض تعاطي التبغ بين الشباب.
ودعت ثور إلى اتخاذ تدابير إضافية لمكافحة تعاطي التبغ بين الشباب، مثل زيادة التوعية بالمخاطر الصحية للتبغ وفرض قيود أكثر صرامة على بيع التبغ :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“