تويوتا تستعد لإطلاق سيارات كهربائية صغيرة ومتوسطة الحجم في أوروبا!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48438
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

تويوتا تستعد لإطلاق سيارات كهربائية صغيرة ومتوسطة الحجم في أوروبا!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تقول تويوتا إن الموديل التجريبي أوربان SUV سيمثل مساهم رئيسي في مبيعات علاماتها التجارية الأوروبية. وستكشف تويوتا النقاب عن سيارة SUV صغيرة جديدة كهربائية في النصف الأول من عام 2024 قبل إطلاقها في السوق في أوروبا في وقت لاحق من العام.
صورة
وسيتم انضمام سيارة الـ SUVالصغيرة إلى سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم كهربائية بالكامل بتصميم الكوبيه في عام 2025. ويعد الطرازان جزءًا من خطة علامة تويوتا لبيع ست سيارات كهربائية بالكامل في أوروبا بحلول عام 2026. وعرضت تويوتا موديلات تجريبية تستعرض السيارات الكهربائية الصغيرة ومتوسطة الحجم في حدث إعلامي سنوي.
وقال يوشيهيرو ناكاتا، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أوروبا، ان موديل أروبان المرتقب التجريبي يعتبر أساس لمستقبل تويوتا في أوروبا. وقال مصدر لصحيفة أوتوموتيف نيوز أوروبا إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة يتم تطويرها بالاشتراك مع سوزوكي وسيتم تصنيعها في الهند. وكشفت سوزوكي النقاب عن سيارة SUV صغيرة باسم eVX في معرض دلهي للسيارات في يناير الماضي، وقالت إنها ستطرح للبيع في عام 2025.
وقالت الشركة إن eVX سيبلغ مداها 550 كيلومترًا من بطارية تبلغ طاقتها 60 كيلووات في الساعة. ولم تؤكد تويوتا التطوير المشترك مع سوزوكي.
وقالت تويوتا إن النسخة الإنتاجية من سيارتها SUV الصغيرة الكهربائية ستوفر حجمين للبطارية بالإضافة إلى خيار الدفع الرباعي. وهو ما توفره مع سيارة الـ SUV الصغيرة ياريس كروس الهجينة.
وستتنافس النسخة الإنتاجية مع طراز هيونداي كونا الكهربائي، الذي باع 30.525 وحدة في أوروبا في الأشهر التسعة الأولى من 2023. ومن بين المنافسين الآخرين أوبل موكا إي وبيجو 2008 إي وفورد بوما الكهربائية المرتقبة. وقالت تويوتا إن تصميم نسخة الإنتاج سيحتفظ بملامح الطراز التجريبي.
ويبلغ طول السيارة الاختبارية 4300 ملم، وارتفاعها 1820 ملم، وعرضها 1620 ملم، بحسب تويوتا. واستعرضت تويوتا سيارة كروس أوفر كوبيه كهربائية متوسطة الحجم مع موديل سبورت كروس التجريبي الذي تم الكشف عنه في معرض شنغهاي للسيارات في أبريل. وتم تصميم هذا الطراز من قبل مشروع مشترك بين تويوتا وبي واي دي.
وقالت تويوتا، إن السيارة سيتم إطلاقها في أوروبا بحلول عام 2025، دون الخوض في تفاصيل. ومن بين المنافسين المحتملين سيارة فولكس فاجن ID7 التي تم إطلاقها حديثًا، وهيونداي أيونيك 6 وبي واي دي سيل.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“