التعاون الاقتصادي والتنمية تتوقع نمواً ضعيفاً في 2024!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 48463
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

التعاون الاقتصادي والتنمية تتوقع نمواً ضعيفاً في 2024!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تتوقع منظمة التعاون الاقتصادية والتنمية، نمواً ضعيفاً بشكل طفيف في الاقتصاد العالمي العام المقبل.
وقالت المنظمة في باريس، اليوم، إنه عقب نمو بواقع 2.9% العام الجاري، من المتوقع تحقيق نمو بواقع 2.7% في 2024، ثم من المتوقع حدوث زيادة بواقع 3% في 2025، حيث أن الدخل من المقرر أن يرتفع، ومن المرجح أن تتراجع معدلات الفائدة الرئيسية.
وعلى المستوى العالمي، تتوقع المنظمة نمواً في الاقتصادات الناشئة لمستوى أفضل منه في الدول الصناعية، في حين أن النمو في أوروبا سوف يتراجع نسبياً مقارنة بأمريكا الشمالية والاقتصادات الآسيوية الرئيسية.
وقالت المنظمة إن الارتفاع في أسعار المستهلك في الدول الصناعية والناشئة بمجموعة الـ 20 سوف يواصل التراجع تدريجياً. ومن المتوقع أن يعود التضخم في أغلب الاقتصادات الكبرى إلى النسبة المستهدفة بحلول 2025.
ووفقاً لتوقعات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سوف ينمو الاقتصاد الألماني، وهو الأكبر في أوروبا، بواقع 0.6% في 2024 وبواقع 1.2% في 2025 عقب تراجع طفيف العام الجاري.
وفي سياق متصل، حذرت منظمة التعاون والتنمية من أن تفاقم الصراع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، قد يقوض الاقتصاد. وبحسب تقديرات المؤسسة إذا تفاقم الصراع وامتد إلى المنطقة برمّتها، فإن مخاطر تباطؤ النمو وزيادة التضخم ستكون أكبر بكثير مما هي عليه الآن.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى مــال واعمــال & أخبـــار ـ اسـواق وبوصات“