دراسة تؤكد أن المركبات الكهربائية قللت ثاني أكسيد الكربون في منطقة خليج سان فرانسيسكو!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49531
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

دراسة تؤكد أن المركبات الكهربائية قللت ثاني أكسيد الكربون في منطقة خليج سان فرانسيسكو!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تتمتع منطقة خليج سان فرانسيسكو بواحد من أعلى معدلات اعتماد السيارات الكهربائية في أمريكا. وانخفضت الانبعاثات من سيارات الركاب هناك بنسبة 2.6 بالمائة بين عامي 2018 و2022. وقد ساعد ذلك في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 1.8% خلال نفس الفترة، ويقول الباحثون إن المركبات الكهربائية لها علاقة كبيرة بذلك. ولا تزال الانبعاثات بحاجة إلى الانخفاض، ولكن هذا دليل على أن سياسات السيارات الكهربائية لها تأثير ملموس على تغير المناخ.
صورة
وإحدى الصعوبات في الحديث عن تغير المناخ هو أنه يمثل مشكلة كبيرة. لكن في بعض الأحيان تحصل على القليل من الأخبار الجيدة، واليوم هو أحد تلك الأيام. وقد أظهرت دراسة منشورة حديثًا أن اعتماد السيارات الكهربائية كان له بالفعل تأثير إيجابي على جودة الهواء في منطقة خليج سان فرانسيسكو.
وعلى الرغم من كل الوعود بأن السيارات الكهربائية ستنبعث منها كميات أقل وتساعد الكوكب في المستقبل، إلا أن اعتمادها لا يزال في مرحلة مبكرة لدرجة أنه لا يوجد الكثير من الأدلة الحقيقية على كيفية أدائها. والآن، يُظهر البحث المنشور في مجلة العلوم البيئية والتكنولوجيا أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون انخفضت بشكل مطرد بنسبة 1.8% سنويًا بين عامي 2018 و2022.
وبشكل أكثر تحديدًا، انخفضت انبعاثات المركبات بنسبة 2.6% سنويًا في هذا الإطار الزمني. وكان اكتشاف كيفية التمييز بين تلك الانبعاثات باستثناء انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هو ما استغرق فريق جامعة كاليفورنيا وراء هذا البحث حتى عام 2024 لنشر هذه النتائج.
ومن الغريب أن الوباء ساعد الفريق بالفعل على معرفة كيفية التمييز بين التلوث الناجم عن سيارات الركاب والشاحنات التجارية والمصانع. وساعد نظام المأوى الذي تم فرضه خلال ذروة الوباء الفريق على اكتشاف التفاصيل الدقيقة للأنواع المختلفة من الملوثات.
وقال رونالد كوهين، أستاذ الكيمياء في جامعة بيركلي والذي بدأ في إعداد مستشعرات ثاني أكسيد الكربون المستخدمة في هذا البحث منذ عام 2012، أن هذه النتائج هي مؤشر مباشر على أننا قمنا بتغيير إيجابي. وقال: إن خيالي بشأن هذا المشروع هو أننا سنكون الدعم المعنوي الذي يحتاج القادة إلى قول: ’سياستي ناجحة.
ولكن قبل أن نشعر بالحماس الشديد، تشير الأبحاث إلى أننا سنحتاج إلى المزيد من العمل. تتمتع منطقة الخليج بواحد من أعلى معدلات اعتماد المركبات الكهربائية في أمريكا. ولتحقيق هدف كاليفورنيا المتمثل في صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2045 بسلاسة، يقول كوهين إن الانبعاثات يجب أن تنخفض بنسبة 3.7% سنويًا. لذا فإن 1.8% لن تخفضها تمامًا. ولكنه أمر يدعم المركبات الكهربائية، والتي، إلى جانب التحسينات في الإسكان وانبعاثات الصناعة، يمكن أن تساعد الدولة في الوصول إلى هدفها.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتــدى عــالــم السيــارات“