هذه الأعشاب والتوابل تمنع السرطان!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49531
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

هذه الأعشاب والتوابل تمنع السرطان!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

تعتبر الأعشاب والتوابل جزءًا أساسيًا من كل طبق أو وجبة. ولكن هل تعلم أنه بالإضافة إلى إضافة الطعم والنكهة إلى طعامك، فإن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية؟ هيا بنا نتعرف على هذه الأعشاب والتوابل التي لها خصائص وقائية من السرطان.
1. الكركم
يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تعطي مسحوق الكاري لونه الأصفر. يحتوي هذا المركب على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من تطور السرطان. بسبب نكهته الخفيفة، يمكن استخدام الكركم على الخضار وحتى الدجاج. ويمكن أيضًا إضافته إلى الصلصات والحساء واليخنات للمساعدة في الوقاية من السرطان.
2. البقدونس
يحتوي البقدونس على الأبيجينين، وهو زيت طبيعي يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي الأورام السرطانية، وهو ما يعرف بتكوين الأوعية الدموية. أبيجينين يقطع إمدادات الدم إلى الورم. ولهذا السبب حظيت هذه العشبة الخضراء باهتمام المجتمع الطبي.
3. الثوم
الثوم هو أحد خضروات الآليوم المعروف بقدرته على المساعدة في الوقاية من السرطان، وخاصةً سرطان المعدة. تحتوي خضروات الآليوم على مركبات الكبريت العضوي، وهي المادة الكيميائية المسؤولة عن التسبب في تمزق العين عند تقطيعها. يُعرف الكبريت العضوي بخصائصه المضادة للسرطان وتقوية المناعة. يمكن تقليب الثوم في ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتقديمه مع خبز الحبوب الكاملة أو إضافته إلى أطباق اللحوم والخضروات.
4. إكليل الجبل روزماري
إكليل الجبل هو عشب البحر الأبيض المتوسط ومصدر جيد لمضادات الأكسدة. تحتوي أوراقها على أحماض التربين الدهنية، وهي مادة طبيعية تمنع الخلايا السرطانية في الأورام من التوقف عن التكاثر والموت في النهاية. يمكنك استخدام إكليل الجبل لإضافة نكهة إلى صلصات الطماطم والحساء والخبز وحتى الأطعمة الغنية بالبروتين مثل لحم البقر والضأن والدواجن.
5. الفلفل التشيلي الحار
يحتوي الفلفل التشيلي على مادة الكابسيسين، المعروفة بأنها أحد مضادات الأكسدة القوية السامة للخلايا السرطانية. يعيق الكابسيسين نمو خلايا سرطان البروستاتا، بل ولديه القدرة على تركها تموت. يمكن للفلفل التشيلي أن يضيف نكهة لذيذة لعدد من الأطباق أيضًا. يمكنك حتى مزجها مع التوابل الأخرى للحصول على طعم الدخان الحار.
6. الفلفل الأسود
يحتوي الفلفل الأسود على مادة البيبيرين، وهو مركب ذو خصائص قوية مضادة للأكسدة. وقد وجد أن الفلفل يمنع نمو الخلايا الجذعية السرطانية لأورام الثدي. لكن هذه التوابل لا تدمر الخلايا السليمة. يمكن للفلفل إضافة نكهة إلى العديد من الأطباق، من الأطباق المقاومة للحرارة إلى الحساء. بالإضافة إلى ذلك، فهو بديل صحي لملح الطعام.
7. النعناع
يحتوي النعناع على مادة كيميائية نباتية تعمل على قطع إمدادات الدم عن الأورام السرطانية، مما يؤدي إلى وفاتها :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16465
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: هذه الأعشاب والتوابل تمنع السرطان!

مشاركة بواسطة بنت السريان »

نشكر الرب كل هذه المواد موجودة في مطابخنا وفي متناول اليد
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
صورة العضو الرمزية
سعاد نيسان
مشرف
مشرف
مشاركات: 15665
اشترك في: الأربعاء أكتوبر 27, 2010 5:08 pm

Re: هذه الأعشاب والتوابل تمنع السرطان!

مشاركة بواسطة سعاد نيسان »

شكرا على المعلومات الصحية
أقتن الذهب بمقدار أما العلم فاكتسبه بلا حد لأن الذهب يكثر الآفات أما العلم فيورث الراحة و النعيم .
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“