الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بالمونديال

منتدى يختص بكل أحداث كأس العالم

المشرف: كبرو عبدو

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
مشرف
مشرف
مشاركات: 2094
اشترك في: السبت مايو 15, 2010 9:42 pm

الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بالمونديال

مشاركة بواسطة كبرو عبدو »

باتت الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم إثر خروجه بالتعادل من مباراته ضد روسيا 1-1 في كوريتيبا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخب المغربي أول فريق عربي يبلغ الدور الثاني وتحديداً في مونديال المكسيك عام 1986 بعد أن انتزع تعادلين ثمينين من انكلترا صفر-صفر وبولندا بالنتيجة ذاتها قبل أن يهزم البرتغال 3-1 سجلها خيري "هدفين" وكريمو.

وفي الدور الثاني، خسر بصعوبة أمام المانيا بهدف سجله لوثار ماتيوس قبل دقيقتين من نهاية المباراة..ثم جاء دور السعودية عام 1994 في باكورة مشاركاتها في النهائيات حيث تغلبت على بلجيكا 1-صفر وعلى المغرب 2-1 في أول مواجهة عربية خالصة بتاريخ النهائيات ، وخسرت أمام هولندا 1-2 ، وفي الدور الثاني خسرت امام السويد 1-3.

وكانت الجزائر خسرت مباراتها الأولى في النسخة الحالية أمام بلجيكا 1-2، قبل أن تتغلب على كوريا الجنوبية 4-2 في الثانية، وتتعادل مع روسيا
وستلتقي الجزائر في الدور الثاني مع ألمانيا في إعادة لمواجهة الفريقين التاريخية في مونديال 1982 والتي انتهت بفوز المنتخب العربي 2-1 سجلهما النجمان رابح ماجر والاخضر بلومي، قبل ان تتأمر عليها المانيا والنمسا وتخرجها من الدور الأول.

بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16513
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

Re: الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بالمونديال

مشاركة بواسطة بنت السريان »

أحب أن أعلّق على لعب الجزائر واستخدام الليزر في ارباك حامي هدف روسيا وحجب الرؤية عنه على مرأى الحكم والجميع ,وتواطؤ الحكم لصالح الجزائر كان واضح
نود ان يكون الحكام منصفين وأمناء
ومهما فعل فريق الجزائر سوف يخسر أمام خصمه الالماني الجبار
نفرح إذا فريق عربي وصل الدور الاول في المباراة
لكن باستحقاقه وعدم اتباع طرق مؤذية في سبيل الفوز
كم تحلو لنا المباراة العادلة

بنت السريان
[/b][/color]
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى كأس العالم“