8 فوائد صحية لاحتساء شاي الشمر!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49228
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

8 فوائد صحية لاحتساء شاي الشمر!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

هل تحب شاي الشمر الدافئ؟ في هذا المقال سوف تتعرف على فوائده الصحية الرائعة التي ستجعلك لا تتخلى عنه حاصة. الشمر، هو عضو في عائلة الجزر، نشأ على طول البحر الأبيض المتوسط في الأجزاء الجنوبية من أوروبا، وقد تم استخدامه منذ فترة طويلة للأغراض الطبية على شكل شاي الشمر . في الواقع، إحدى الطرق الشائعة والبسيطة للحصول على بعض الخصائص العلاجية الصحية للشمر هي شربه كشاي.
تاريخيًا، تم استخدام الشمر لعلاج مجموعة واسعة من الأمراض. على سبيل المثال، تم استخدام الشمر لمشاكل الجهاز الهضمي والإنجابي والغدد الصماء. وتشير الدراسات إلى أن الشمر له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات أيضًا. وغالبًا ما يتم صنع شاي الشمر من بذور الشمر التي تم سحقها قليلاً لتحرير زيوتها الغنية بالمغذيات.
يدعم عملية الهضم وصحة الأمعاء
أحد أكثر استخدامات الشمر شيوعًا هو المساعدة على الهضم عن طريق تسهيل عضلات الجهاز الهضمي من أجل تقليل الغازات والانتفاخ والتشنج. أظهرت إحدى الدراسات أن الشمر كان فعالاً في مساعدة حركية الجهاز الهضمي للمرضى بعد العمليات الجراحية المعقدة
يقدم جرعة من مضادات الأكسدة
يُستهلك شاي الشمر أيضًا بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. ويساعد تناول مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة في الجسم التي تؤدي غالبًا إلى زيادة الالتهاب في الجسم والأمراض المزمنة. كما تساعد مضادات الأكسدة في منع هذا الإجهاد التأكسدي، الذي تم ربطه بالسرطان والقلب والمشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي.
يساعد في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية
الشمر يمكن أن يساعد على استرخاء عضلات الأمعاء لتسهيل عملية الهضم، فقد خلصت الأبحاث أيضًا إلى أنه يمكن أن يكون علاجًا مفيدًا لتخفيف شدة تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة الناجمة عن تقلصات الرحم.
مضادة للجراثيم
على الرغم من الحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات، إلا أن شاي الشمر يظهر نتائج واعدة في امتلاك خصائص مضادة للجراثيم ضد بعض الأمراض. أظهرت نتائج إحدى الدراسات نشاطًا مثبطًا جيدًا ضد البكتيريا التي تم اختبارها، وقد يكون من المفيد استكشاف هذه الخاصية لشاي الشمر بشكل أكبر في المستقبل.
مفيد في إدارة الشهية
تظهر الأبحاث أن بذور الشمر قد تساعد على وجه التحديد في صحة الأمعاء وقمع الشهية، والتي يمكن أن تكون وسيلة مفيدة للحد من الإفراط في تناول الطعام (وهي عادة يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب، وفرط نشاط الجهاز المناعي، وغيرها من الضغوط التي تخفف من الضغط على الجسم). أظهرت دراسة صغيرة انخفاضًا في الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول المشاركين الذين يعانون من زيادة الوزن.
يساعد على النوم
وفقا لأحد المراجعات العلمية للنبات، وجد أن الشمر يعمل على استرخاء العضلات، مما ينتج عنه تأثير مهدئ على الجسم. قد يساعد هذا في الحصول على نوم جيد أثناء الليل. كما تم الإبلاغ عن بذور الشمر للمساعدة في علاج أعراض الأرق.
يعزز إنتاج حليب الثدي
تحتوي بذور الشمر على مركب يسمى أنيثول، الذي يحفز إدرار الحليب، وهي مادة يمكن أن تعزز الرضاعة. بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسات أن الأنيثول يحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين، مما يؤدي أيضًا إلى زيادة الرضاعة.
ينظم ضغط الدم
يحتوي الشمر على كمية عالية من البوتاسيوم، المعروف بقدرته على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم. في إحدى الدراسات، أدى استهلاك الشمر إلى زيادة كمية النتريت في لعاب الشخص، والذي يُعرف أيضًا بتنظيم ضغط الدم.
بمنحك نفسًا منعشًا.
تعمل بذور الشمر، بزيوتها العطرية العطرية، على القضاء على البكتيريا بشكل فعال، مما يؤدي إلى رائحة نفس منتعشة. علاوة على ذلك، يحفز النبات إنتاج اللعاب، مما يعزز عملية تطهير التنفس :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“