طرق حماية الحيوانات

أضف رد جديد
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16465
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

طرق حماية الحيوانات

مشاركة بواسطة بنت السريان »

طرق حماية الحيوانات

يمكن القيام بأمور بسيطة لكن لها دور كبير في حماية الحيوانات والحفاظ عليها، ومن هذه الأمور:
[١] ADVERTISING توعية الآخرين، يستطيع الشخص المساهمة في حماية الحيوانات من خلال توعية الآخرين حول ضرورة الحفاظ على الحيوانات وعدم ممارسة أي عنف أو ظلم تجاهها.
الحفاظ على البيئة نظيفة، من المهم الحفاظ على البيئة نظيفة؛ تحديداً الماء أو الأماكن المجاورة لها، حيث أن انتشار القمامة قد يسبب الأمراض للحيوانات المائية أو الطيور، مما يسبب موتها.
تقليل رش المبيدات والمواد الكيميائية، هذه المواد تقتل الحشرات غير الضارة التي تتغذى عليها أنواع مختلفة من الطيور والخفافيش.
إنشاء الحدائق البرية، تعد النباتات والأشجار المعمرة موطِناً للطيور والنحل والفراشات، لذا يمكن إنشاء حدائق برية للحفاظ عليها. إطعام الطيور المحلية،
من الضروري تزويد الطيور بالغذاء التي تحتاجه لتجنب موتها؛ تحديداً في فصل الشتاء. تربية الحيوانات الأليفة، واحدة من طرق الحفاظ على الحيوانات هي تربية الحيوانات الأليفة والعناية بها، ويمكن التبرع بالمال لملاجئ رعاية الحيوانات إذا كان الشخص لا يحب امتلاك حيوان في منزله.
زراعة الأشجار، تُنتِج الأشجار غاز الأكسجين المهم للحفاظ على الحياة على سطح الأرض، حيث أن شجرة واحدة تستطيع امتصاص ما يقارب ثمانية وأربعين رطلاً من غاز ثاني أكسيد الكربون؛ وإنتاج قدرٍ كافي من الأكسجين لحياة شخصين
. الحرص أثناء القيادة، يجب القيادة ببطء وحرص عند التواجد بالقرب من الحيوانات أو عند ملاحظة وجود حيواناً ضائعاً أو مريضاً مثلاً.
التطوع لمساعدة الحيوانات، يستطيع أي شخص القيام بعمل تطوعي في المكان الذي يتواجد به للحفاظ على الحيوانات في المنطقة وتقليل قتلها أو إيذائها.
تناول كميات أقل من اللحوم، يقلل هذا الأمر من قتل الحيوانات بهدف الحصول على لحومها، وبالتالي الحفاظ عليها.

الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ المنتدى الثقافي“