قهوة ديريك ديلان تعرضهذه المعلومات عليك بها

أضف رد جديد
بنت السريان
أديبة وشاعرة
أديبة وشاعرة
مشاركات: 16446
اشترك في: السبت يونيو 05, 2010 11:51 am

قهوة ديريك ديلان تعرضهذه المعلومات عليك بها

مشاركة بواسطة بنت السريان »

إخترنا لك

Avatar
بلدية الشارقة: 5 لجان تخصصية استعداداً لموسم الأمطار.. وتخصيص 96 صهريجاً و220 مضخة متنقلة
إقرأ أكثر >

متوفر في App Store متوفر في Google Play huawei

يعرضها كتاب صدر حديثاً لصحافية ألمانية
321 معلومة عجيبة لابد أن تعرفها
صورة2/2
المصدر:
ميونيخ - د.ب.أ
التاريخ: 06 أكتوبر 2018
هناك الكثير من الكتب التي جمعت بين دفتيها الكثير من الحقائق المذهلة، مثل الكتاب الذي نجحت الصحافية الألمانية، ماتيلدا ماسترس، أخيراً في تأليفه، وأعطته عنوان «321 معلومة عجيبة لابد أن تعرفها».

ربما كان الأطفال والشبيبة هم الجمهور المنتظر لهذا الكتاب، الذي زوده الفنان لويز بيرديوس بصور فكاهية، ولكن ذلك لا يمنع أن يُدخل هذا الكتاب الشيق الكثير من السرور على البالغين أيضاً، حيث يتضمن معلومات على سبيل المثال عن عالم الحيوان، وعالم النبات، عن جسم الإنسان، والرياضة، والشخصيات الشهيرة، والتاريخ، والأرض، والعلوم، واللغة.
إليكم بعض من المعلومات................
فمثلاً نقرأ ضمن سطور الكتاب أن قطة منزلية يمكن أن تعدو أسرع من العداء الأسطوري يوسين بولت، وأن حشرة فرس النبي الأوروبية تسمع بشكل أفضل بعد كل مرة تغير فيها جلدها، وأن طول لسان الزرافة يمكن أن يصل إلى نحو نصف متر.
ووفقاً لمؤلفة الكتاب، فإن غزال الموظ الأميركي الضخم يشعر بالذبابة عندما تحط على قرونه، رغم أن حجمه وحجم قرونه لا يوحيان بامتلاكه هذه القدرة.
وجاء في موضع آخر من الكتاب أن «بعض أنواع أسماك القرش تتصلب إذا قلبت على ظهرها، أو إذا تحسس الإنسان خطمها (منطقة الفم والأنف)، وهي الظاهرة التي تسمى التصلب العضلي، وتستمر نحو ربع ساعة».

يتبع
الله محبة صورة
بنت السريان
سعاد اسطيفان
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ قهـوة ديـريـك ديـلان“