الشر أم السلام من رؤية راهب سرياني .؟؟

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Alrban Rabola
مرشد روحي
مرشد روحي
مشاركات: 300
اشترك في: الاثنين مارس 18, 2013 7:32 pm
مكان: سوريا

الشر أم السلام من رؤية راهب سرياني .؟؟

مشاركة بواسطة Alrban Rabola »

.
BOQOIO ROHONOIO LDAYROIO Suryoyo,RSHOO AO SHLOMO
BIAD RABAN RABOLA SOME
الشر أم السلام من رؤية راهب سرياني .؟؟
وعليه كيف يستطيع المؤمن أن يحافظ على سلامهِ وفرحهِ الداخلي.؟؟
من المؤكد، الشهوات والنزوات الداخلية في عِراك مستمر مع النفس البشرية، والتي تغذيها المشاعر الغضبية السلبيّة، وهي أسباب دامغة ودوافع حتمية مثبتة لخروج الشر من المرء في بعض الأحيان، ولا سيما عندما يبتعد الانسان من محبة الله ورحمتهِ وعبادتهِ ونكرانهِ للجميل والإتكال عليه،بل ووقوفهِ في وجه الله والإعتماد على قوتهِ الذاتيّة ظناً منه أنه العاقل والحكيم في عين الرب ورجل سلام وخلاص ومحبة لبني أدم،عملاً بقول الكتاب المقدس هكذا قال الرب: "ملعونٌ الرجل الذي يتكل على الانسان، ويجعل البشر ذراعهُ، وعن الرب يحيد قلبهُ."(سفر إرميا النبي 17: 5 )
والحكيم سليمان ينّبه عن هذا الأمر قائلا:" توّكل على الرب بكل قلبك، وعلى فهمك لا تعتمد.اعرِف الرب في كل طرقكَ وهو يُقّومُ سُبلِكَ."(سفر الامثال 3: 5)
يعالج الشر بثلاث قوى روحيّة:1. الروح النقيَّة المتواضعة ،2. النفس الطاهرة القنوعة والشبعانة،3. الضمير الصالح الحي وهو القوة الخفية الثالثة في الكائن البشري مقرون بقول الرب يسوع المسيح له المجد في مسألة الانتقام :" لا تقاوموا الشر بالشر أي لا ترد بمثلهِ بأسلوب الند بالند والعين بالعين والسن بالسن لأن هذا ضد شريعة الله ونواميسه وأحكامهِ العادلة "( الموعظة على الجبل في إنجيل متى 5: 39)
غير أنّ السلام، هو من جوهر الأزل ورسالة السيد المسيح الحيّة والفعّالة بين البشر كقوله الإلهي في الدستور الإيماني المسيحي الوارد في تطويبات عظة الجبل، خطاب العرش الأبدي:" طوبى لصانعي السلام.لأنهم أبناء الله يدعون"(إنجيل متى 5: 9)
وأيضاً في إنجيل يوحنا رسول المحبة قائلاً:" سلاماً أترك لكم. سلامي أعطيكم ليس كما يعطي العالم أعطيكم أنا. لا تضطرب قلوبكم ولا ترهب."( يوحنا 14: 27)
أما في مضمار الصلاة يحدثنا الملفان مار يعقوب السروجي السرياني المتوفي سنة 521م)
صلوثو بخسيو بغاو تاوونى روحم موريو. ولاو بقعوثو شقَال زَاديقى نصحونيهون.
الرب يُخب صلاة المخَادع (المنازل) الخفيّة. والصديقون لم ينالوا نصرتهم (غلبتهم، فضيلتهم) في الصياح، الصراخ ، الهتاف، كناية على عمل علني يراه الناس فيتمجدونَ أمام المارّة كأبناء هذا العالم الفاني.
إلى هنا أعانني الرب

♱ ♱ ♱
SLWTHO BCHESIO BGHAW TAOONE ROHE MORIO WLAO BAQOTHO SHQAL ZADIKE NSHONAIHON
ALOHO KOROHM EI SLOTHO KSITHO LAWGHEL DABOTE, WAZADIQE LO MEDE U NSHONATHE - EI ZOCHOTHATHE BO QOLO ELOIO - LAGAN MISHABHI QAMOTHE DANABNE DOELMANO BATILO
ܠܐܠܗܐ ܫܘܒܚܐ ܕܗܘܽ ܥܰܕܪܠܝ
Sweden - Södertälje
12.1.2019 / 20.8.2019
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منتدى المرشد الروحي للأب الربّان رابولا صومي.“