مسئولية بقلم سومر ستيفان

يهتم بنشر أخبار شعبنا في الوطن والمهجر
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
أبو يونان
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 935
اشترك في: الجمعة إبريل 16, 2010 11:01 pm
مكان: فيينا - النمسا
اتصال:

مسئولية بقلم سومر ستيفان

مشاركة بواسطة أبو يونان »

مسئولية
بقلم سومر ستيفان


1ـ السويد: تمت تبرئة رجل سويدي يبلغ من العمر 23 عاماً بعد أن قررت المحكمة انه بريء من تهمة القسوة على حيوان ، حيث قالت إن عض رأس فأر حي هو شيء (مثير للاشمئزاز) ولكنه ليس جناية يعاقب عليها القانون!!!وقضت المحكمة الجزائية في جزيرة جوتلاند في بحر البلطيق ، أن الرجل لم يقتل الفأر ، وانه غير مستعد للاعتراف بالذنب.وقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم الأربعاء أن المحكمة وجدت أن وفاة الفأر كانت سريعة وان الرجل لم يكن له نية مسبقة للتسبب في معاناة أي مخلوق.

2- امريكا: شهدت حديقة الحيوان الوطنية في واشنطن ولادة دب باندا جديد من زوجين من حيوان الباندا العملاق المهدد بالانقراض يعيشان بالحديقة. وقالت المتحدثة بيير لونج إنه لم يتسن معرفة جنس المولود على الفور لكنه وأمه بحالة جيدة وتجري مراقبتهما بعناية.

وتم تلقيح الأم مي شيانغ صناعيا يوم 11 مارس/ آذار الماضي من الذكر تيان تيان الموجود معها في الحديقة. ويندر نجاح تكاثر الباندا خاصة في الأسر. ومن المقرر مراقبة الأم والمولود على مدار اليوم وإذا ما بقي على قيد الحياة فسوف يعرض أمام الزوار لمدة ثلاثة أشهر.

وتعتبر الباندا العملاقة من أكثر الحيوانات المعرضة للانقراض في العالم ولم يبق منها سوى حوالي 1600 دب تعيش في البرية. ولا يعيش أكثر من 20 من حيوانات الباندا العملاقة في حدائق حيوان خارج الصين.

اليوم وانا اتصفح الانترنيت قرأتُ هذين الخبرين فقلت في نفسي كم هي مهمة حياة هذا الفأر بالنسبة للحكومة السويدية، وجميل ونبيل ان تهتم الحكومة بمن لا يستطيع ان يدافع عن نفسه (اي مخلوق كان)، وكم هي مهتمة بأن يكون الإنسان رفيقا بالحيوان، وهذا جيد بل يجب ان يكون الانسان رقيق وراقي في اسلوب حياته. كم مجلة كتبت هذا الخبر وكم قناة تلفزيونية بثت هذا الحدث؟ وكم حملت امواج الاثير هذا الحدث عبر المحطات الإذاعية؟

وهذه الباندا كم هي مشهورة ومُهتًم بها لئلا تنقرض، اعجبني اهتمام السلطات في امريكا في ان تحافظ على هذا الحيوان من الانقراض، كما تحافظ على غيره من المخلوقات. كم وكالة للأنباء قد نقلت هذا الحدث المهم. ؟

وكم من أحداث فردية صغيرة تتحول إلى هَمّ واهتمام للصحافة وكم وكم ...؟

وتواردت الى ذهني التغطية الإعلامية للتظاهرة التي حصلت في استوكهولم يوم 14-11-2010 والتي ضمت في تقديرات محايدة أكثر من خمسة الاف شخص واستمرت من الساعة الواحدة بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة مساءا ؟

تظاهرة ضمت خمسة ألاف شخص ثحدث فيها ستة نواب من البرلمان السويدي ورجال دين مطارنة ورعاة من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والكاثوليكية والسويدية وأحزاب وفعاليات اجتماعية وفنية وإنسانية وكلها ناشدت الضمير الإنساني: أوقفوا قتل المسيحين في العراق ؟

للأسف لم يكن هناك اي وكالة للأنباء؟ او صحافة سويدية كانت ام عالمية ؟ فيما عدا التلفزيونين السريانين مشكورين جدا . اين هي وكالات الـ
B B C . . . القنوات السويدية ، الأوربية ، الأمريكية، الجرائد المجلات ؟ علما ان التظاهرة اخذت موافقة قبل اكثر من اسبوع ؟ ووجهت دعوات الى الصحافة والإعلام ؟

طبعا المقارنة هنا مع الاحتفاظ بالفارق .

إنما القصد لماذا الاهتمام بأمور صغيرة بدواعي انسانية والحفاظ على الكائنات من الانقراض؟

وهناك شعب يباد بقوة السلاح ولا يكتب عنه خبر او مقالة ؟!! وتظاهرات عديدة تجوب مدن اوربا واحدة منها امام مقر البرلمان الأوربي في بروكسل وليس هناك تغطية اعلامية مقروءة او مرئية او مسموعة ؟ هل هو تجاهل ام خوف ؟ ام خوف يؤدي الى تجاهل ؟

ايها الغربيون الى متى الخوف وممن تخافون ؟ الا تدفعكم رفقتكم ان ترفقوا بهذا المسيحي المشرقي المُهَدَّد هو الاخر بالانقراض بفعل فاعل من ارضه ومنبته ؟ الا تدفعكم غيرتكم الى قول كلمة الحق في ان يعيش هذا المسيحي المشرقي امناً في وطنه؟

أقمتم دولة للبوسنيين لتحموهم من الصرب ؟

أقمتم دولة للأكراد لتحموهم من صدام ؟

وقبلهم نظرتم بعين الرأفة وأقمتم دولة لليهود لتحافظوا عليهم وتحموهم من العرب والإسلام ؟

ألا يحق لنا نحن المسيحيين المشرقيين كيان مستقل على أرضنا نعيش فيه باطمئنان وسلام ؟ ونحن من عانينا الويلات جراء تدخلات الغرب في الشرق، من يوم الحروب الصليبية والى يوم دخول الأمريكان في المنطقة ؟! يدخل الغرب (المسيحي) بالجيوش ونحن سكان البلاد الأصليين (المسيحيين) نتحمل اللطم واللكم والقتل والتهجير ؟ّ!

انتم سبب شقائنا وبلاوينا انتم المتسببين؟ ومن ثم عليكم إصلاح ما أفسدتم من حالنا !

سومر ستيفان/ السويد
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا“