مصلحة الهجرة قد تمنح السوريين إقامات دائمة بدل المؤقتة!

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49225
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

مصلحة الهجرة قد تمنح السوريين إقامات دائمة بدل المؤقتة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

الكومبس يُجبر الوضع المتدهور في سوريا مصلحة الهجرة السويدية على إعادة النظر في وضع اللاجئين السوريين وتغيير نوعية الإقامة الممنوحة لهم.
ومنذ تأزم الأوضاع وإندلاع الاحداث في سوريا قبل ما يزيد عن العامين، حرصت مصلحة الهجرة على منح المهاجرين السوريين إقامات دائمة أو مؤقتة، أمدها ثلاثة أعوام بدل العام الواحد وهي فترة الإقامة المؤقتة في إنتظار ما يمكن أن تغيره تطورات الأحداث في سوريا، ويجد الحالون على إقامات مؤقتة صعوبة باستقدام عائلاتهم، ضمن قوانين لم الشمل. الوضع السيئ جداً، الذي يعيشه السوريون دفع مصلحة الهجرة الى التفكير بتغير سياستها بهذا الشأن ومنح السوريين إقامة دائمة بدل إقامة الثلاثة أعوام، إبتداءً من الخريف القادم.
صورة
تقديم طلبات اللجوء من جديد
و قالت المسؤولة الإعلامية في مصلحة الهجرة أني هورنبلاد لا نعرف فيما اذا سيحدث تغيير. وان حصل ذلك فلا نعرف وقته، لكنه في كل الأحوال سيجري في وقت ما من الخريف.
وبينت هورنبلاد إن إقامة الثلاثة أعوام التي حصل عليها 7000 طالب لجوء سوري حتى الآن لن تتحول الى إقامة دائمية بشكل تلقائي، موضحة انه اذا جرى تغير في ذلك، فإن على طالبي اللجوء تقديم طلبات لجوءهم من جديد.
ووفقاً لأرقام مصلحة الهجرة، فإن عدد طالبي اللجوء السوريين في إزدياد وفي اقصى حالاته. ورغم ذلك يصل الحدود السويدية عدد أقل من توقعات المصلحة.
وإنخفضت توقعات المصلحة لعدد طالبي اللجوء السوريين في السويد، للعام الجاري من 54 ألف الى 45 ألف فيما من المتوقع ان يصل 48 ألف لاجىء سوري في العام المقبل 2014.
ويرجع سبب الإنخفاض، في عدد طلبات اللجوء، الى الصعوبات التي تواجه السوريين في الوصول الى دول الإتحاد الأوربي، نظراً لزيادة الرقابة على الحدود الخارجية لهذه الدول.
ويبدو أن الصراع السوري المسلح أخذ منحنيات أكثر جدية، فيما يصف مراقبون الأوضاع هناك بأنها حرب أهلية كاملة، حيث تقييم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة وضع اللاجئين السوريين بأنه الأسوء منذ الإبادة الجماعية في راوندا.
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
فريد توما مراد
عضو
عضو
مشاركات: 764
اشترك في: الجمعة أغسطس 31, 2012 9:00 am

Re: مصلحة الهجرة قد تمنح السوريين إقامات دائمة بدل المؤقتة!

مشاركة بواسطة فريد توما مراد »

نعم ، وضع اللاجئين السوريين هو الأصعب
والأسوء ، بعد الإبادة الجماعيّة في رواندا ..
شكراً لهيئة المفوّضية السامية لشؤن اللاجئين
لتفهم الوضع ..
نأمل كل الخيرلللاجئين السوريين في الأيام المقبلة
والنظر في قضيتهم ومصيبتهم بعين العدل والتعقّل .
شكراً لك شمّاس
وفقك الرب
فريد
[/size]


آخر رفع بواسطة إسحق القس افرام في الخميس سبتمبر 15, 2016 11:23 pm
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ أخبار محلية!“