أطعمة لزيادة نمو الشعر بسرعة!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49518
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

أطعمة لزيادة نمو الشعر بسرعة!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

يتطلب الشعر رعاية خاصة واتباع روتين منتظم للعناية بالشعر واستخدام منتجات معينة لتحسين حالة الشعر ومنع تقسفه وتقويته، وأيضاً تقليل التأثير الضار لعوامل البيئة على الشعر، ويجب اتباع تناول أطعمة مفيدة له للحفاظ على صحة وجمال الشعر، وفي هذا المقال سنستعرض لكم أفضل أطعمة لزيادة نمو الشعر بسرعة:
فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة لزيادة نمو الشعر بسرعة:
الأسماك الدهنية
تساعد الأسماك الدهنية على تحسين نمو الشعر وذلك عن طريق التفاعل بين الخلايا الحليمية الجلدية والخلايا الأخرى الموجودة داخل بصيلات الشعر، ومن فوائد الأسماك الدهنية للشعر ايضاً أنه له دور في تحفيز بصيلات الشعر.
البيض
البيض من افضل الأطعمة لزيادة نمو الشعر بشكل سريع وهو مصدر مهم للبروتين والبيوتين يساعدان على نمو الشعر، وبالإضافة إلى أن تناول البروتين يعد أمر مهم في نمو الشعر إذ أن بصيلات الشعر مصنوعة في الغالب من البروتين.
البيض هو مصدر للزنك والسيلينيوم والعناصر الغذائية الأخرى المهمة والصحية للشعر مما يجعلها واحدة من أفضل وأهم الأطعمة التي يمكن تناولها من أجل صحة الشعر المثالي.
اللحوم
اللحوم هي من أفضل مصادر البروتين المهم لنمو الشعر، ويعتبر مصدر ممتاز للحديد وإصلاح وتقوية بصيلات الشعر.
السبانخ
تعتبر السبانخ من أفضل الخضروات الورقية الضرورية والصحية والمليئة بالعناصر الغذائية مثل الحديد، حمض الفوليك، الفيتامينات أ و سي، وجميعها مهمة من أجل نمو الشعر، إذ يساعد عنصر الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في كل أنحاء الجسم للمساعدة في النمو والإصلاح ومن أجل تغذية عملية التمثيل الغذائي.
الفلفل الرومي
الفلفل الرومي مصدر مهم للسيليكون والذي يساعد على تنعيم وتقوية الشعر وبشكل طبيعي، ومن فوائد الفلفل الرومي هو تنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع، وعلاج تساقط الشعر وحل جميع مشاكل التلف والتقصّف.
الأفوكادو
الأفوكادو لذيذ ومغذي ومصدر رائع للدهون الصحية، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين هـ، والذي قد يدعم نمو الشعر، حيث يوفر الأفوكادو المتوسط (حوالي 200 جرام) 28٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين هـ، ومثل فيتامين ج، فيتامين هـ هو مضاد للأكسدة يساعد في منع الإجهاد التأكسدي عن طريق تحييد الجذور الحرة.
يحمي فيتامين هـ أيضًا مناطق الجلد، مثل فروة الرأس، من الإجهاد التأكسدي والتلف، ويمكن أن يؤدي تلف الجلد على فروة الرأس إلى رداءة نوعية الشعر وقلة بصيلات الشعر.
المكسرات
يجب إضافة المكسرات مثل الجوز، اللوز، الكاشو، البندق إلى نظامك الغذائي لأنها تضم مجموعة من العناصر الغذائية مثل فيتامينات B والزنك والأحماض الدهنية من أجل نمو الشعر، بينما المكسرات البرازيلية تحتوي على السيلينيوم أحد المعادن التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وقوته :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“