كيف يكون المشي على الشاطئ مفيدًا لصحتك!

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49318
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

كيف يكون المشي على الشاطئ مفيدًا لصحتك!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

الشاطئ أفضل مكان للجلوس والاسترخاء. إنها الوجهة المثالية لأولئك الذين يرغبون في إعادة شحن الطاقة. ولكن هل تعلم أنه بصرف النظر عن جميع الأنشطة الترفيهية ووقت الفراغ الذي يمكنك الاستمتاع به على الشاطئ، يمكنك أيضًا جني الفوائد الصحية بمجرد المشي على الرمال؟
ثبت أن المشي حافي القدمين على الشاطئ أو التأريض هو ممارسة مفيدة للغاية للصحة. تشير الأبحاث إلى أن التأريض، وهو النشاط الذي كان يُعرف سابقًا باسم الاتجاه المضاد للثقافة، يخدم العديد من المزايا الصحية، مثل تقليل الالتهاب بشكل كبير، وتحسين النوم، وزيادة مستويات مضادات الأكسدة في الجسم.
فلماذا يجب أن تمشي حافي القدمين؟
ووفقا لمجلة البيئة والصحة العامة، كشفت دراساتهم أن سحب الإلكترونات من الأرض نتيجة المشي حافي القدمين له آثار إيجابية على الصحة والعافية. في إحدى التجارب التي أجريت، يشعر المرضى الذين يعانون من الألم المزمن بالراحة عندما بدأوا في استخدام مراتب ألياف الكربون للنوم.
تشمل المزايا الصحية الأخرى للتأريض ما يلي:
تغير إيجابي في النشاط الكهربائي للدماغ
تحسين موصلية الجلد
التنظيم السليم لتقلب معدل ضربات القلب
إنتاج الجلوكوز المعتدل
انخفاض مستويات التوتر
تعزيز جهاز المناعة
يمكن الآن إضافة التأريض كخيار جذاب عندما تقضي عطلة على الشاطئ مع العائلة والأصدقاء. أولاً، المشي حافي القدمين يحسن الدورة الدموية. ستستفيد النساء، المعرضات بشكل خاص للإصابة بالدوالي، بشكل كبير من المشي على الشاطئ حتى لبضع دقائق. التأريض يمكن أن يحسن سطح خلايا الدم الحمراء. نظرًا لوجود تحسن على هذه الأسطح، تقل احتمالية تكتل خلايا الدم الحمراء، مما يقلل من جودة لزوجة الدم. ضع في اعتبارك أن خاصية لزوجة الدم هي خاصية رئيسية تتأثر سلباً عند إصابة الشخص بأمراض القلب. وتشير دراسة أخرى إلى أن التأريض يساعد في تنظيم الجهاز العصبي وجهاز الغدد الصماء.
بصرف النظر عن الدراسات التي أجرتها مؤسسات علمية مختلفة، إليك فوائد أخرى للمشي حافي القدمين والتي ستقدرها بالتأكيد:
المشي على الشاطئ
إذا كنت تريد طريقة ممتعة ومريحة لتمرين ساقيك وأردافك، قم بالمشي على الشاطئ. تأكد من السير نحو الشاطئ حتى تصل المياه إلى منطقة فخذك. في هذا العمق، أنت ترفع ساقيك بشكل فعال مع كل خطوة. من المؤكد أنك ستقوي الجزء السفلي من جسمك، وخاصة ساقيك وأردافك.
تدليك باطن القدم
يوفر المشي السريع على الشاطئ فائدة إضافية تتمثل في تدليك باطن القدم، والذي بدوره ينشط الدورة الدموية اللمفاوية والوريدية. إذا مشيت على حافة الماء مباشرة، فإن الأمواج التي تضرب الجزء السفلي من ساقك لا تدلك باطن قدمك فحسب، بل أيضًا كاحليك، مما يجعل هذا النشاط تجربة تتمحور حول اللياقة البدنية حقًا.
سحر المعادن
تحتوي مياه البحر على مستويات عالية من المعادن، مثل اليود والصوديوم، وكلاهما يمنع إبطاء عملية الشيخوخة. توفر هذه المعادن أيضًا إحساسًا بالاسترخاء للبشرة.
تقشير طبيعي بالكامل
يعمل الاحتكاك بين الرمل وباطن ملمسك على تقشير خلايا الجلد الميتة وإزالتها. المشي حافي القدمين سوف يقشر الجزء السفلي من ساقك وقدميك بشكل فعال. ستشعر بأن قدميك أصبحت أكثر نعومة وسلاسة في وقت قصير.
نصائح عند المشي حافي القدمين على الشاطئ:
حرك يديك عند المشي لزيادة الثبات وتجنب التورم
حاول ألا تحدد وقت المشي على الشاطئ في منتصف النهار. تكون الشمس في أعلى مستوياتها خلال فترة ما بعد الظهر، وبالتالي فأنت أكثر عرضة لحروق الشمس وضربة الشمس. الأوقات المثالية للمشي حافي القدمين على الشاطئ هي أثناء شروق الشمس أو غروبها.
اطلب من شخص ما أن يرافقك أثناء المشي على الشاطئ. شجع الآخرين على السير معك حتى يتمكنوا من جني نفس المزايا الصحية التي تحصل عليها.
لا تنسي أبدًا وضع واقي الشمس قبل البدء بالمشي على الشاطئ. تذكر إحضار زجاجة ماء وارتداء قبعة لحماية عينيك ووجهك من الحروق تحت الشمس. أعد وضع واقي الشمس إذا كنت تخطط لتمديد فترة المشي :manqol: .
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“