كيف تضع الحدود بأدب في مكان العمل؟

المشرف: سعاد نيسان

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
مدير الموقع
مدير الموقع
مشاركات: 49518
اشترك في: السبت إبريل 17, 2010 8:46 am
مكان: السويد

كيف تضع الحدود بأدب في مكان العمل؟

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام »

وضع الحدود بأدب مع رئيسك وزملائك يمكن أن يساعدك على تحقيق التوازن بين عملك وحياتك الشخصية. إن القيادة بالقدوة يمكن أن تساعد في تحديد الحدود الشخصية وإنشاء ثقافة عمل يشعر فيها الجميع بالتقدير والدعم. ندرج هنا بعض النصائح حول كيفية وضع الحدود بأدب مع زملائك ورئيسك في مكان العمل.
قبل أن تتمكن من التعبير عن حدودك، عليك أن تكون واضحًا بشأن ماهيتها. فكر في جوانب حياتك العملية التي تؤثر على صحتك والتغييرات التي ترغب في رؤيتها. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل:
ساعات العمل: تحديد أوقات بداية ونهاية واضحة ليوم عملك والالتزام بها قدر الإمكان.
عبء العمل: تعلم أن تقول لا للمهام الإضافية عندما يكون طبقك ممتلئًا بالفعل.
التواصل: تحديد التفضيلات لكيفية الاتصال بك خارج ساعات العمل (على سبيل المثال، البريد الإلكتروني مقابل المكالمات الهاتفية).
المساحة الشخصية: الحفاظ على مسافة جسدية مريحة من الزملاء وتجنب الأسئلة الشخصية المتطفلة.
حدد أولوياتك
إن تحديد الأولويات الرئيسية في مكان العمل يساعدك على الوفاء بالمواعيد النهائية بفعالية. تعد جدولة اجتماع مع رئيسك في العمل وتحديد مدى توفرك للمشاريع المختلفة طريقة رائعة لوضع الحدود في مكان العمل.
لا تقل لا
لا تقل لا لرئيسك في العمل بشكل مباشر؛ يمكن أن يخلق ذلك سوء فهم وقد لا يقدر رئيسك ذلك. حاول توصيل حدودك بوضوح وقدم بدائل لإنجاز المهمة.
وضع الحدود
من المهم التعبير عن حدودك في مكان العمل. تواصل بشأن ساعات عملك بوضوح وكن شفافًا بشأن سعة عبء العمل لديك. تعلم أن تقول لا بطريقة مهذبة وأن تكون مثالاً يحتذى به.
اقتراح الحلول
من المهم اقتراح بدائل للوفاء بالمواعيد النهائية في مكان العمل. قم بالعصف الذهني للحلول واكتشف الطرق والوسائل لتحقيق المواعيد النهائية. ناقش التحديات والحلول المحتملة للمهام.
كن محددًا في اتصالاتك
حاول أن تكون محترفًا في مكان العمل. تجنب الإفراط في مشاركة مشاعرك أو تجارب حياتك الشخصية في مكان العمل أو التعبير عنها. التواصل بشكل محدد والرد على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والإشعارات المهمة بشكل احترافي.
على الرغم من أنه من المهم أن تكون واضحًا بشأن حدودك، كن مستعدًا للتحلي بالمرونة في مواقف معينة. قد تنشأ ظروف غير متوقعة، وفي بعض الأحيان تكون التسوية ضرورية. ومع ذلك، لا تخف من الرد على الطلبات التي تنتهك حدودك باستمرار.
المصدر: تايمز أوف انديا :manqol:
:croes1: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ :croes1:
صورة
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”܀ منـــتدى صحتـــــك بالـــدنـــيا“